مسيرة صاخبة للنهج بإمزورن للدعوة لمقاطعة الانتخابات وتجاوب جماهيري منقطع النظير معه

مسيرة صاخبة للنهج بإمزورن للدعوة لمقاطعة الانتخابات وتجاوب جماهيري منقطع النظير معه

مسيرة صاخبة للنهج بإمزورن للدعوة لمقاطعة الانتخابات وتجاوب جماهيري منقطع النظير معه

بواسطة





    حوار الريف
 عاشت إمزورن مساء يومه الاثنين على وقع حدث سياسي بارز هز شوارع المدينة في غمرة الحملات الانتخابية الباهتة للأحزاب الانتخابية ، حدث صنعه كوادر النهج بإقليم الحسيمة استكمالا للحلقة الثانية من برنامج سطرته اللجنتين المحليتين بكل من إمزورن والحسيمة في إطار حملة سياسية منظمة من أجل الدعاية الواسعة لموقف النهج الداعي لمقاطعة الانتخابات المحلية والجهوية.
وكانت الانطلاقة في الموعد المقرر من مكان له رمزية سياسية وجماهيرية ، إنه ساحة 20 فبراير وسط المدينة حيث هب عشرات من المناضلين الذين تعالت حناجرهم للتنديد بالفساد والمفسدين وزيف الانتخابات ونهب الثروات من قبل أعيان وتجار المخدرات الذين يتأهبون مرة أخرى للاستيلاء على مقدرات الشعب واغتصاب مؤسساته عبر انتخابات تكرر إنتاج الفساد وصنع المفسدين وتعويق مسار الديمقراطية ، هكذا نددت حناجر النهجويين والنهجويات : انتخابات مشات أوجات .. والحالة هي هي ..عيوتونا بالشعارات وأولاد الشعب هم الضحية وكذلك يا مغربي  يا مغربية .. انتخابات عليك وعلي مسرحية ..
وبعد أن جابت المسيرة عدة مسارات انكب فيها مناضلوا ومناضلات النهج على توزيع الندائين الوطني المحلي والدخول في نقاشات واسعة مع المواطنين الذين احتضنوا موقف النهج بكل أريحية وعبروا عن اعتزازهم بوجود تنظيم سياسي راديكالي يتوفر على مؤهلات حقيقية للتعبير عن معاناة الكادحين.
واختتم الشكل النضالي بكلمة لعضو اللجنة الوطنية سعيد الفارسي في نفس الساحة التي انطلقت منها المسيرة ، معبرا اعتزاز النهج بنضج الوعي الجماهيري الذي أبان عنه المواطنون والمواطنات بهذه المدينة عبر التحامهم بجانب القوى المناضلة لمواجهة الفساد وزيف الشعارات ، قبل أن يقف مليا في سرده لحيثيات موقف النهج ودواعي استمراره في مقاطعة الانتخابات .
يشار أن المسيرة مرت في أجواء هادئة ولم تعرف أي تدخل أمني، واكتفت بعض عناصر الأمن بالزي المدني بمراقبة الوضع عن بعد.
حوار الريف: رفيق حمدوني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"النهج الديمقراطي" يتحدّى السلطات ويواصل حملة مقاطعة الانتخابات

انطلاق الحملة الانتخابية في ظل صراع سياسي يتميز بهلامية ملامحه