سلطات خنيفرة تحجز منشورات ونداء مقاطعة الانتخابات من مناضلي النهج الديمقراطي

سلطات خنيفرة تحجز منشورات ونداء مقاطعة الانتخابات من مناضلي النهج الديمقراطي


دعا حزب النهج الديمقراطي  من وسط مدينة خنيفرة إلى مقاطعة الانتخابات، وهو ما جعل الأمن يتدخل ويسحب مناشير ويحجز نداءات المقاطعة ويدخل في مشادات وتدافع مع النشطاء لحجز راياتهم. صمود المناضلين رفقة العديد من المتعاطفين مكنهم من مواصلة مسيرتهم للتواصل مع المواطنين، وحسب المتحدث لخنيفرة أون لاين بعد انتهاء الشكل مساء الخميس 27 غشت2015، فإن المناضلين عازمون على مواصلة توزيع مناشير المقاطعة ومقبلون على تسطير برنامج مشترك مع فرقاء بنفس التوجه من أجل الدعوة لمقاطعة انتخابات 4 شتنبر 2015 محليا.
وفي التفاصيل وتنفيذا لقرار اللجنة الوطنية للنهج الديمقراطي خرجت اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بخنيفرة رفقة بعض المتعاطفين من مناضلين ومعطلين للتواصل وتوزيع مناشير ونداءات لمقاطعة الانتخابات، فكانت الانطلاقة من ساحة 20 فبراير إلى شارع محمد الخامس وصولا إلى زنقة وهران وسط المدينة، وحينها رجال الأمن بزيهم المدني يتدخلون بشكل همجي لحجز المناشير والرايات.

هذا وقوبل توزيع المناشير باستحسان وتجاوب العديد من المواطنين كما استنكر آخرون التدخل القمعي، وفي نفس السياق استنكرت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان التدخل الهمجي في شخص نائب الرئيس الذي كان شاهدا على الحدث رفقة عضو لجنة الطوارئ،كما استنكر التدخل المخزني أحد أعضاء المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان



خنيفرة النهج الديمقراطي تحت الحصار البوليسي لمنعه من توزيع نداء المقاطعة


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"النهج الديمقراطي" يتحدّى السلطات ويواصل حملة مقاطعة الانتخابات

مسيرة صاخبة للنهج بإمزورن للدعوة لمقاطعة الانتخابات وتجاوب جماهيري منقطع النظير معه

انطلاق الحملة الانتخابية في ظل صراع سياسي يتميز بهلامية ملامحه