الأمن يفرق رفاق النهج ويوقف محفوظ أثناء توزيعهم لبلاغ مقاطعة الانتخابات ...




علمت « فبراير.كوم » أن عناصر الأمن أوقفت منذ لحظات، السيد محجوب محفوظ، عضو المكتب المحلي للنهج الدمقراطي في حي البرنوصي، فيما أطلق سراح أحد رفاقه، خلال عملية توزيعهما رفقة مجموعة من رفاقهم في حزب النهج لبلاغ يدعو المغاربة لمقاطعة الانتخابات الجماعية المزمع عقدها يوم رابع شتنبر 2015.




الداخلية "تتبرأ" من استعمال العنف ضد الداعين لمقاطعة الانتخابات
نشر في اليوم 24 يوم 26 - 08 - 2015

نفت وزارة الداخلية "نفيا قاطعا" كل ما تم ادعاؤه بخصوص استعمال القوات العمومية للعنف في حق مجموعة من منتسبي أحد الأحزاب السياسية، مؤكدة أن كل ما نسب للمصالح الأمنية يبقى "عار من الصحة"، بحسب بلاغ عممته اليوم الأربعاء. 
وأوضح البلاغ أنه "على إثر الأخبار التي تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، حول تعرض مجموعة من منتسبي أحد الأحزاب السياسية للتعنيف، فإن وزارة الداخلية تنفي نفيا قاطعا كل ما تم ادعاؤه بخصوص استعمال القوات العمومية للعنف، وتؤكد أن كل ما نسب للمصالح الأمنية يبقى عار من الصحة والمصداقية".
وكانت قوات الأمن قد تدخلت، الأحد الماضي، لمنع مجموعة من المنتمين لحزب النهج الديمقراطي، والذين كانوا يقومون بحملة في حي سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء للدعوة لمقاطعة الانتخابات الجماعية والجهوية، التي ستشهدها المملكة يوم رابع شتنبر القادم.
التدخل حصل حوالي الساعة السادسة والنصف، وكان من بين المشاركين في الحملة عبد الله الحريف، الأمين العام السابق لحزب النهج، وعرفت العملية ووقوع مناوشات بين قوات الأمن والمنتمين للحزب، أسفرت عن اعتقال المحجوب المحفوضي، العضو بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي، قبل أن يطلق سراحه في ما بعد.
كما اعتقلت السلطات الأمنية بالرباط، أمس الثلاثاء، نشطاء بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وذلك بسبب القيام بحملة لمقاطعة الانتخابات.
وكان من بين المعتقلين الرئيسة السابقة للجمعية، خديجة الرياضي، والرئيس الأسبق، عبد الحميد امين، إلى جانب أعضاء من الجمعية، من بينهم عادل الخلفي، ويوسف الريسوني، وفيصل اوشن.
وكان الموقوفون بصدد توزيع منشورات تدعوا إلى مقاطعة الانتخابات الجماعية المزمع إجراؤها في الرابع من شتنبر المقبل.
 
******************
الداخلية ترد على حزب النهج الديمقراطي
نشر في أخبارنا يوم 26 - 08 - 2015

نفت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، نفيا قاطعا كل ما تم ادعاؤه بخصوص استعمال القوات العمومية للعنف في حق مجموعة من منتسبي أحد الأحزاب السياسية، مؤكدة أن كل ما نسب للمصالح الأمنية يبقى "عار من الصحة". 
وأوضح البلاغ أنه "على إثر الأخبار التي تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول تعرض مجموعة من منتسبي أحد الأحزاب السياسية للتعنيف، فإن وزارة الداخلية تنفي نفيا قاطعا كل ما تم ادعاؤه بخصوص استعمال القوات العمومية للعنف، وتؤكد أن كل ما نسب للمصالح الأمنية يبقى عار من الصحة والمصداقية".
و كان بيان لحزب النهج الديمقراطي، الذي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات قد أكد تعرض بعض أعضاء الحزب الى الاعتداء من طرف السلطات.
 
****************

 صور منع وقفة النهج الديمقراطي بالبرنوصي (عدسة أحداث.انفو)

AHDATH.INFO  البيضاء - خاص

منع النهج الدمقراطي من القيام بوقفته الداعية لمقاطعة الانتخابات بالبرنوصي و قد تم اعتقال مجموعة من المناضلين من بينهم محجوب محفوض عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي وشوهد في الوقفة الأمين العام السابق بالنهج الدمقراطي عبد الله الحريف‎.







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"النهج الديمقراطي" يتحدّى السلطات ويواصل حملة مقاطعة الانتخابات

مسيرة صاخبة للنهج بإمزورن للدعوة لمقاطعة الانتخابات وتجاوب جماهيري منقطع النظير معه

انطلاق الحملة الانتخابية في ظل صراع سياسي يتميز بهلامية ملامحه